كتب: كريم همام
أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل. يأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة المستفيدين، ويشكل خطوة مهمة نحو تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.
تهاني بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
وجه عوض التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، بشعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. هذا يعكس التقدير الكبير للدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس لتنمية وتطوير منظومة الحماية الاجتماعية.
تفاصيل زيادة المعاشات
ستستفيد من الزيادة الجديدة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تصل إلى 70 مليار جنيه. والحد الأقصى لقيمة الزيادة سيكون 2505 جنيهات. يعد ذلك تقديرًا للأفراد الذين هم في حاجة إلى الدعم المالي، حيث ما زالت الدولة تولي اهتمامًا خاصًا لأولئك الذين يحتاجون الرعاية.
الاستعدادات لصرف الزيادة
أكد رئيس الهيئة على أن الهيئة ستنتهي من كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة المقررة في الموعد المحدد، مما يضمن انتظام عملية الصرف. وذلك يساهم في تيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم في الوقت المناسب.
وسائل صرف المعاشات الجديدة
ستتم عمليات صرف المعاشات مع الزيادة الجديدة عبر عدة وسائل، تشمل البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية. يأتي ذلك في إطارات خطة متكاملة تهدف إلى زيادة كفاءة وجودة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين.
تعزيز الأمان الاجتماعي
إن زيادة المعاشات تعكس اهتمام الدولة بالفئات الأولى بالرعاية، وتعزز من جهودها لمواجهة التحديات الاقتصادية. تجعل هذه الخطوة من الدولة أكثر قربًا من المواطنين، وتساهم في تحسين مستوى معيشة الكثيرين الذين يعتمدون على المعاشات كمدخل أساسي للحياة.
تعتبر هذه الزيادة جزءًا من التزام الدولة تجاه تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، وهو ما يساهم في بناء مجتمع أكثر عدالة واستقرارًا.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.