رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

ضبط مواد محظورة في أسيوط لحماية المستهلكين

ضبط مواد محظورة في أسيوط لحماية المستهلكين

كتبت: سلمي السقا

تواصل محافظة أسيوط جهودها الجبارة في تعزيز الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية. يأتي ذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلكين. وقد أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، على أن هذه الجهود تتضمن التصدي لكافة أشكال الغش التجاري.

حملات رقابية مكثفة

أوضح المحافظ أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، تحت إشراف المهندس خالد محمد أحمد وكيل الوزارة، قد كثفت من حملاتها الرقابية على الأسواق. حيث قامت إدارة تموين غرب أسيوط بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء بتنفيذ حملة موسعة، استهدفت متابعة مدى التزام المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية والتموينية.

ضبط مواد محظورة

أسفرت تلك الحملة عن الكشف عن مخالفات داخل أحد أكبر المحلات المتخصصة في بيع وتحميص التسالي، حيث تم ضبط عبوات من مادة “الترترازين”. تُستخدم هذه المادة في تلوين بعض المنتجات الغذائية، لكنها تعتبر مخالفة للاشتراطات الصحية. وعلى الفور، اتخذت الإدارة الإجراءات القانونية اللازمة حيال استخدامها في عمليات الغش التجاري، وتم تحرير محاضر بحق المخالفين.

تأكيد على استمرار الرقابة

شدد اللواء محمد علوان على أهمية استمرار الحملات الرقابية المكثفة بالتعاون مع الجهات المعنية. هدف هذه الحملات هو ضبط الأسواق والتصدي لكافة أنواع الغش التجاري والتلاعب بالسلع الغذائية. كما تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، وهذا يسهم في حماية صحة المواطنين.

أهمية سلامة الغذاء

تحظى قضايا سلامة الأغذية باهتمام كبير في أسيوط، حيث يُعتبر توفير غذاء آمن وسليم حقًا من حقوق المستهلكين. يجب أن تتكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لضمان سلامة المنتجات الغذائية المقدمة للجمهور.
تواصل محافظة أسيوط جهودها الحثيثة لضمان الأسواق سليمة حيث يُعد ذلك جزءًا من استراتيجيتها العامة للحفاظ على صحة المواطنين وتحقيق الانضباط في الأسواق.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.