رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

نجاح قافلة الرمد المجانية بكفر شكر

نجاح قافلة الرمد المجانية بكفر شكر

كتب: إسلام السقا

أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية نجاح فعاليات قافلة الرمد المجانية التي أقيمت في وحدة البقاشين الصحية بمركز كفر شكر. جاءت هذه الفعالية في إطار التعاون المشترك بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.

تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين

تهدف هذه القافلة إلى تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا. وقد شهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 532 حالة.

نتائج الكشف الطبي

أسفرت نتائج الكشف عن احتياج 76 حالة لإجراء عمليات جراحية، في حين تبين احتياج 360 حالة أخرى لتوفير نظارات طبية. سيتم استكمال تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهؤلاء الحالات وفقًا للضوابط المنظمة.

تكامل جهود الدولة والمجتمع المدني

وأشار محافظ القليوبية إلى أن هذه القوافل الطبية تعكس التكامل بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني. كما أنها تساهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير خدمات صحية متميزة بالمجان.

استمرار دعم المبادرات الصحية

وأكد المحافظ على استمرار المحافظة في دعم المبادرات الصحية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الرعاية الطبية وتحسين جودة الحياة لأبناء المحافظة.

استكمال خدمات القافلة

من المقرر أن تستكمل القافلة أعمالها بيوم غدٍ، مقدمة خدمات الكشف والعلاج في تخصصات متعددة تشمل العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة. وستقوم القافلة أيضًا بصرف العلاج بالمجان لجميع المترددين، حرصًا على توفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.