كتبت: إسراء الشامي
في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان، قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، بتفقد الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت لاعتداء في أحد المراكز الطبية. الطبيبة حالياً تتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى ناصر التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث يتم التحضير لإجراء التدخلات الجراحية الضرورية.
دعم كامل للطبيبة المصابة
وقد أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وجه بضرورة متابعة تقديم الخدمات الصحية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة. كما تضمّن التوجيه توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها، مما يعكس التزام الوزارة الراسخ بضمان بيئة عمل آمنة لكافة العاملين في القطاع الصحي.
الإجراءات القانونية اللازمة
وفي سياق المتابعة، تواصل وزير الصحة مع النائب العام المستشار محمد شوقي لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن الواقعة. وتم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة. ذلك يأتي وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي ينص على عقوبات رادعة بحق من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
تحقيق العدالة وحقوق المتضررين
كما أشار الدكتور عبدالغفار إلى تواصل وزير الصحة مع والد الطبيبة المصابة، حيث أكد الوزير حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه. وأكد الوزير متابعة الحالة الصحية للطبيبة، وضمان تلقيها الخدمة الطبية اللازمة حتى تمام شفائها وعودتها إلى العمل.
التقدير للجهود الطبية
تثمن وزارة الصحة والسكان عالياً الجهود المخلصة التي يبذلها الفرق الطبية في مختلف المرافق الصحية. كما تعبر الوزارة عن التزامها الدائم باتخاذ كافة التدابير الضرورية لحماية العاملين في القطاع الصحي وتمكينهم من القيام برسالتهم الإنسانية والمهنية على أكمل وجه.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.