كتبت: بسنت الفرماوي
حرصًا على تقديم الدعم الكامل للممارسين في القطاع الصحي، قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، بزيارة طبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء في إحدى المراكز الطبية. الطبيبة حاليًا تتلقى الرعاية الطبية بمستشفى ناصر التخصصي، وهو جزء من أمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تستعد لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
توجيهات وزير الصحة
تأتي هذه الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان. وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير وجه بمتابعة تقديم الخدمات الصحية للطبيبة بشكلٍ يضمن الجودة العالية. كما تم التأكيد على تلبية جميع احتياجاتها الطبية والنفسية والإدارية، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بأسرتها في هذه الظروف الصعبة.
الإجراءات القانونية ضد المعتدين
في إطار رد الفعل تجاه هذا الحادث المؤسف، تواصل وزير الصحة مع النائب العام، المستشار محمد شوقي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وتم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي حدث فيها الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية. ويأتي ذلك في إطار الالتزام بأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يفرض عقوبات صارمة على من تسول له نفسه الاعتداء على مقدمي الخدمات الصحية.
تسليم المتورطين للعدالة
وتم بالفعل التحفظ على أربعة من المعتدين، وأُحيلوا إلى النيابة العامة للتحقيق معهم. وزارة الصحة تتابع هذه الإجراءات عن كثب، حرصًا على حماية جميع العاملين في القطاع الصحي.
التواصل مع عائلة الطبيبة
قام الدكتور خالد عبدالغفار بالتواصل مع والد الطبيبة المصابة، مؤكدًا حرص الوزارة على أن يحصل كل ذي حقٍ على حقه. كما أعرب عن استمرار الوزارة في متابعة الحالة الصحية للطبيبة وتقديم كافة أشكال الدعم لها حتى تتمكن من الشفاء وعودة للعمل.
جهود الوزارة لحماية العاملين
تثمن وزارة الصحة جهود الفرق الطبية، وتؤكد أنها لن تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية العاملين وتمكينهم من أداء مهامهم الطبية والإنسانية على أكمل وجه. إن الحفاظ على بيئة عمل آمنة هو جزء أساسي من التزام الوزارة بتوفير الظروف المناسبة للعاملين في المجال الصحي.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.