كتبت: إسراء الشامي
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ من إلقاء القبض على أحد أباطرة الإجرام وتجار المواد المخدرة. جاء ذلك بعد مطاردة مثيرة شهدها طريق “المحلة ـ المنصورة”، حيث حاول المدعو “إبراهيم. خ” الهروب وسط الزراعات بعد استقل سيارة ملاكي.
تفاصيل المطاردة مع الشرطة
بدأت أحداث الواقعة حينما تلقى مأمور شرطة ثان المحلة بلاغًا يفيد بتوافر معلومات حول حركة المتهم. كان يقود سيارته الملاكي ويخفي كميات من المواد المخدرة داخلها. على إثر ذلك، انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة إلى منطقة الحادث لمتابعة الوضع.
استراتيجية القبض على المتهم
أثناء عملية المطاردة، تمكن المتهم من الهروب. إلا أن الأجهزة الأمنية لم تتوانَ عن تكثيف جهودها. حيث تم إعداد أكمنة ثابتة ومتحركة بمحوري سمنود والمحلة. وبفضل التنسيق بين ضباط مديرية أمن كفر الشيخ ومباحث فرع البحث الجنائي، استطاعوا ضبط المتهم مسلحًا أثناء اختبائه داخل إحدى العشش بمدينة بلطيم.
التحقيقات والإجراءات القانونية
بعد إلقاء القبض على المتهم، تمت إحالة القضية إلى إدارة البحث الجنائي للتحري عن ظروف وملابسات الواقعة. حيث تم تحريز المواد المخدرة التي كانت بحوزته وفتح تحقيقات موسعة في القضية.
كما تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة، التي أصدرت قرارًا بحبس المتهم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات. ويواصل المحققون جمع الأدلة والشهادات لضمان تقديم المتهم إلى العدالة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.