كتبت: إسراء الشامي
شهد الدكتور وليد البرقي، محافظ البحر الأحمر، احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة. تم تنظيم هذه الفعالية بالتعاون بين المحافظة والهيئة العامة للاستعلامات وقصر الثقافة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، منهم ماجدة حنا، نائب المحافظ، والمهندس حسن موافى، السكرتير العام، واللواء ضياء الدين قطب، السكرتير المساعد.
بداية الاحتفالية
بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تلا ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم. تواصلت الفقرات بكلمة ألقاها أحمد صابر، مدير عام الثقافة بالمحافظة، قبل أن يتحدث اللواء تامر شمس الدين، رئيس قطاع الإعلام الداخلي. كما تم عرض فيلم وثائقي يستعرض مكتسبات ومراحل ثورة 30 يونيو، متبوعًا بكلمة الدكتور وليد البرقي.
فقرات فنية متميزة
تضمن برنامج الاحتفالية عددًا من الفقرات الفنية التي أضفت أجواءً من البهجة والوطنية، حيث شملت عروضًا متنوعة، منها كورال للأطفال وفقرات الفنون الشعبية، مما أسهم في خلق أجواء احتفالية مبهجة.
افتتاح معرض الفنون التشكيلية
على هامش الاحتفالية، قام محافظ البحر الأحمر، الدكتور وليد البرقي، بافتتاح معرض للفنون التشكيلية. ضم المعرض العديد من اللوحات والأعمال الفنية التي تجسد الهوية المصرية وتعكس جمال الطبيعة وملامح الشعب المصري. وقد تفقد البرقي أركان المعرض، معبرًا عن إعجابه بالمستوى الفني الراقي للأعمال المعروضة.
كلمة المحافظ
في مستهل كلمته، وجه الدكتور وليد البرقي أسمى آيات التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى القيادة السياسية وقواتنا المسلحة ورجال الشرطة وكذلك الشعب المصري بمناسبة هذه الذكرى الوطنية الغالية. كما أبرز أهمية ذكرى ثورة 30 يونيو كعلامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية الحديثة، مؤكدًا على كونها نقطة تحول جوهرية في مسيرة الوطن نحو الاستقرار والبناء والتنمية.
إرادة الشعب المصري
أكد الدكتور البرقي أن ثورة 30 يونيو تجسدت فيها إرادة الشعب المصري ووعيه الوطني، وتمسكه بهوية دولته ومؤسساتها. وأشار إلى أن هذه الذكرى كانت بداية مرحلة جديدة من العمل والعطاء تستند إلى ترسيخ دعائم الأمن.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.