رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
إقتصاد

زيادة المعاشات 15% في يوليو 2026

زيادة المعاشات 15% في يوليو 2026

كتب: أحمد عبد السلام

يسعى الكثير من أصحاب المعاشات إلى معرفة قيمة معاشاتهم بعد قرار الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 15% ابتداءً من الأول من يوليو 2026. جاء ذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي.

تهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تهنئته لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء وكافة أعضاء الحكومة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. كما أبدى عوض تقديره العميق للرئيس السيسي على دعمه المتواصل لمنظومة الحماية الاجتماعية وحرصه على تحسين أوضاع أصحاب المعاشات.

تفاصيل الزيادة الجديدة

أكد عوض أن الزيادة الجديدة في المعاشات ستستفيد منها حوالي 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد. وتشير التقديرات إلى أن التكلفة السنوية لهذه الزيادة ستبلغ نحو 70 مليار جنيه. ولفت عوض إلى أن الحد الأقصى لقيمة هذه الزيادة سيصل إلى 2505 جنيهًا.

إجراءات الصرف والتسهيلات المقدمة

وأوضح رئيس الهيئة أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعمل على استكمال كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة المقررة في موعدها المحدد. كما أكد على أن عملية صرف المعاشات ستبدأ اعتبارًا من الأول من يوليو، مما يضمن انتظام الصرف وسهولة حصول المستفيدين على مستحقاتهم.

وسائل صرف المعاشات

وأشار عوض إلى أن المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم صرفها عبر وسائل متنوعة، تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي ATM، والمحافظ الإلكترونية. تأتي هذه الخطوة في إطار خطة شاملة تهدف إلى التوسع في وسائل الصرف ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات.

دعم الدولة لأصحاب المعاشات

تعكس هذه الزيادات المستمرة اهتمام الدولة بالفئات الأولى بالرعاية، وهي تعبير عن التزام الحكومة بتحسين مستوى معيشة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية. وتعتبر هذه الإجراءات جزءًا من استراتيجية شاملة لتعزيز الأمان الاجتماعي في البلاد.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.