رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية في سمسطا ببني سويف

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية في سمسطا ببني سويف

كتبت: سلمي السقا

واصلت الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن محافظة بني سويف جهودها المستمرة لمتابعة الخدمات اليومية. تستهدف هذه الجهود رفع كفاءة منظومة النظافة والتجميل، بالإضافة إلى التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. كما يتم متابعة جاهزية المنشآت والخدمات الحيوية التي تخدم المواطنين.

تدابير في سمسطا

في مركز ومدينة سمسطا، قام أسامة يونس رئيس المركز بتفقد أعمال النظافة وإزالة الإشغالات في الطرق العامة، وخصوصاً بمحيط المدارس. شملت الجهود حملات لتنظيف الشوارع، حيث تم رفع الإشغالات من شارع بورسعيد. كذلك، تم إزالة حالة تعدٍ للبناء في قرية مازورة، مع استمرارية الأعمال الخاصة بالنظافة في الوحدات القروية.

متابعة الخدمات في الفشن

في مركز ومدينة الفشن، تحت إشراف مدحت صلاح، تم متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين. ركزت الجهود على مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء. تم التنسيق مع شركة المياه لإصلاح عطل في شبكة مياه الشرب، بما يشمل قري الشقر والقضابي. عقب انتهاء أعمال الإصلاح، تم إعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة. كما تستمر الفرق في رفع القمامة والتراكمات، بالإضافة إلى تفريغ الحاويات ونقل المخلفات إلى المحطة الوسيطة.

الإجراءات في إهناسيا

وفي مركز ومدينة إهناسيا، تابع أحمد توفيق رئيس المركز الأعمال الهندسية ووحدة المتغيرات المكانية. الهدف من هذه المتابعة هو إنجاز ملفات التصالح وتقنين أوضاع الأراضي بشكل سريع وفاعل. تتضمن الجهود أيضًا حملات طرق الأبواب التي تهدف إلى حث المواطنين على استكمال إجراءات التقنين والتصالح. كما يتم متابعة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بشكل دوري، إلى جانب الأعمال المتعلقة بتمهيد الطرق ورفع المخلفات وصيانة أعمدة الإنارة.
تعتبر هذه الجهود جزءاً من خطة شاملة تهدف إلى تعزيز المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية. تسعى الوحدات المحلية إلى خدمة المواطنين بشكل فعال وتحقيق بيئة نظيفة وآمنة للجميع.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.