كتب: كريم همام
يواصل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة في الأسواق والمحال التجارية بمختلف مراكز المحافظة. تأتي هذه الحملات بهدف إحكام السيطرة على الأسواق وضمان سلامة المواطنين، بالإضافة إلى تحسين حركة المرور والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.
أهمية الحملات الرقابية
أكد المحافظ أن صحة وسلامة المواطنين تتصدر أولويات الدولة، مما يستدعي تكثيف الجهود في مواجهة الغش التجاري وضبط السلع المحظورة. تأتي هذه الحملات في إطار التنسيق بين الجهات المعنية، وتستهدف منع الممارسات التي تضر بالصحة العامة أو تمس حقوق المواطنين.
نتائج الحملات المشتركة
خلال استعراضه لتقرير حول نتائج الحملات المنفذة، أوضح المحافظ أن اللجنة العليا للإشغالات، برئاسة اللواء الدكتور محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، نفذت حملاتها في مركز ومدينة المنيا بالتعاون مع الجهات التنفيذية والرقابية.
أفاد التقرير بأن الحملات أسفرت عن مراجعة 15 رخصة نشاط للمحال التجارية، بالإضافة إلى فحص التراخيص الخاصة بالمحال العامة والأكشاك. كما تم تحرير 20 محضر إشغال طريق للمحال المخالفة، مع رفع 16 حالة إشغال تعوق حركة المواطنين والمركبات.
إجراءات ضبط المواد الغذائية
في مجال الرقابة التموينية وسلامة الغذاء، سجلت الحملات تحرير 7 محاضر متنوعة تكشف عن ضبط وإعدام كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك المواد التي انتهت فترة صلاحيتها. الإجراءات القانونية اللازمة تم اتخاذها حيال المخالفات المكتشفة، لضمان عدم تعرض المواطنين للخطر.
ضبط المواد الكيميائية المحظورة
أحد أبرز الإنجازات في هذه الحملات هو ضبط والتحفظ على نحو 5 أطنان من المواد الكيميائية والصناعية المحظورة والممنوعة من التداول. تم إخضاع هذه المواد للإجراءات القانونية اللازمة، حيث تمت إحالة الواقعة للجهات المختصة.
تستمر مثل هذه الجهود الرقابية من قبل الجهات المعنية لتحقيق الأمان والسلامة العامة، وضمان حماية المواطنين من أي ممارسات غير قانونية قد تعرّض صحتهم للخطر، وهو ما يعزز الثقة في الإجراءات المتخذة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.