كتبت: بسنت الفرماوي
رصدت إدارة مرور الغربية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 297 مخالفة متنوعة، تم ضبطها في إطار حملات مرورية مكثفة شهدتها الطرق والشوارع الرئيسية بمراكز ومدن المحافظة. تعكس هذه الحملات الجهود المستمرة لضمان سلامة السائقين والمشاة على حد سواء.
أنواع المخالفات المرصودة
شملت المخالفات التي تم رصدها عدة أنواع، أبرزها السير عكس الاتجاه، والذي يعد من أخطر المخالفات المرورية التي تهدد سلامة الجميع. كما تم ضبط حالات السير بدون لوحات معدنية، وهي مخالفة قانونية تُحيل صاحبها إلى المساءلة القانونية.
أضف إلى ذلك، تم رصد مركبات تسير برخصة منتهية، مما يُضيف عبئًا إضافيًا على منظومة المرور. كانت هناك أيضاً مخالفات تتعلق بالسير بدون رخصة قيادة، وكذلك وجود دراجات نارية ومركبات التوك توك بلا لوحات، مما يستدعي ضرورة تعزيز الرقابة على هذه المركبات.
الإجراءات المتخذة والمخالفات المحررة
ضمن نتائج الحملة، تم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية المناسبة. أبرزها مصادرة عدد من المركبات والدراجات المخالفة، وذلك بهدف ردع المخالفين وضمان عدم تكرار تلك السلوكيات. كما تم تحصيل مقابل مخالفات بقيمة 95 ألفًا و640 جنيهًا، دفعت كغرامات فورية نتيجة هذه المخالفات.
تأتي هذه الحملات ضمن استراتيجيات إدارة المرور لتعزيز السلامة العامة. حيث تعمل على ضبط المخالفات المرورية بفاعلية، وتقديم الدعم اللازم لكافة الأطراف من خلال تحسين حالة الطرق والمركبات.
التعاون مع الجهات المختصة
ووفقًا للبيانات المتاحة، تم إبلاغ النيابات المختصة بالشأن، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. تساهم هذه الخطوة في التأكيد على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لضمان تطبيق القوانين والأنظمة المرورية بشكل فعال.
تسعى إدارة مرور الغربية إلى مواصلة هذه الحملات المكثفة لتحقيق الأمن المروري، وتقليل حوادث الطرق التي تترتب على التهور وعدم الالتزام بقوانين المرور.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.