كتب: كريم همام
انتظم طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة كفر الشيخ اليوم الأربعاء، وسط حالة من الاستعدادات المكثفة. حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة الأحياء 5359 طالبًا وطالبة، ضمن فترة امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية. تأتي هذه الامتحانات في اليوم السادس عشر، التي يجري فيها الطلاب اختباراتهم وسط أجواء مهيأة لتوفير أفضل الظروف لأداء الإمتحانات.
استعدادات مكثفة للامتحانات
أكد الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أن الطلاب يؤدون اختبارهم في مادة الأحياء بشكل منظم، وعلى مدار ثلاث ساعات، وفق الجداول المعلنة من قطاع المعاهد الأزهرية. وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية بشكل منضبط وتحقيق أعلى مستويات الهدوء داخل اللجان.
تهيئة الأجواء للطلاب
استقبلت جميع اللجان الطلاب في اليوم السادس عشر من الامتحانات، بجهود كبيرة لتحقيق التجهيزات اللازمة. تم توفير كافة الإمكانيات لضمان هدوء الأجواء، حيث تهدف المنطقة الأزهرية إلى تقديم الدعم الكافي للطلاب لتسهيل اختبارهم وتمكينهم من التركيز الكامل.
عدد الطلاب المتقدمين
بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة كفر الشيخ هذا العام 9274 طالبًا وطالبة. ينقسم هؤلاء إلى 5359 طالبًا وطالبة في القسم العلمي و3915 في القسم الأدبي، بالإضافة إلى ثلاثة طلاب من المكفوفين. يتوزع الطلاب على 30 لجنة رئيسية، تغطي جميع مراكز المحافظة، مما يدل على حجم الاستعدادات التي تم اتخاذها لضمان نجاح الامتحانات والخروج بها بصورة مشرفة.
دعوات بالتوفيق للطلاب
تستمر المنطقة الأزهرية في جهودها لمتابعة انتظام العمل داخل اللجان. يُدعم الطلاب بأجواء مناسبة تساعدهم على تحقيق أفضل النتائج. كما يتم الدعاء لهم بالتوفيق والسداد، مع الأمل أن تُكلل مجهوداتهم بالنجاح والتفوق في نهاية العام الدراسي، بعد جهودهم المتواصلة والمثابرة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.