رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تزيين الشارع التجاري بحي الشيخ زايد بالإسماعيلية

تزيين الشارع التجاري بحي الشيخ زايد بالإسماعيلية

كتب: أحمد عبد السلام

تسعى محافظة الإسماعيلية جاهدة لتحسين مستوى الخدمات وتعزيز المظهر الحضاري. يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، الذي يؤكد على أهمية تجميل المناطق المختلفة بالمحافظة.

جهود جهاز التطوير والتجميل

تواصل أجهزة المحافظة الدعم لتحسين المسطحات الخضراء، حيث عمل جهاز التطوير والتجميل، بإشراف المهندسة تغريد أبو السعود، بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل. وقد تمت زراعة أشجار جديدة في الجزر الوسطى بالشارع التجاري بحي الشيخ زايد. وتهدف هذه الأنشطة إلى التوسع في الرقعة الخضراء وتعويض الأشجار التي تمت إزالتها أثناء تطوير الشارع التجاري.

أنواع الأشجار المزروعة

تمت زراعة أنواع مميزة من الأشجار، تشمل البونسيانا والتيكوما والأكاسيا، حيث تمتاز بأحجامها المناسبة للبيئة المحيطة. إذ لا يقل قطر جذع الشجرة عن ٢ بوصة، ويصل ارتفاعها إلى أكثر من ٤ أمتار. هذا الاختيار يحمل أهمية كبيرة في إضافة لمسات جمالية وحضارية للمنطقة.

المشاركة المجتمعية في تحسين البيئة

كما تم زراعة نحو ٥٠ شجرة من أشجار الزينة، وذلك بالتعاون بين مديرية الطرق والنقل وجهاز التطوير والتجميل. تعكس هذه الجهود أهمية المشاركة المجتمعية في دعم وتحسين البيئة وزيادة المساحات الخضراء. ويظهر ذلك بوضوح من خلال التعاون المثمر بين مختلف الجهات المعنية.

ترقيع وإحلال المسطحات الخضراء

في إطار جهود تحسين المظهر الحضاري، تم تنفيذ أعمال ترقيع وإحلال لأجزاء من المسطحات الخضراء في الشارع التجاري. يهدف هذا العمل إلى استبدال النجيل التالف، مما يسهم في الحفاظ على المظهر العام وتحسين المشهد البصري لمنطقة الشارع التجاري.

دعوة للحفاظ على البيئة

ناشد جهاز التطوير والتجميل جميع مواطني محافظة الإسماعيلية بالحفاظ على الجزر الوسطى والأشجار المزروعة حديثًا. وذلك لضمان نموها بالشكل الأمثل وتحقيق الفوائد البيئية والجمالية المرجوة منها. تأتي هذه المبادرات تحت إشراف العميد عفت راغب، مستشار المحافظ للمتابعة الميدانية، مما يعكس التزام المحافظة بالاستدامة البيئية والتنمية الحضرية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.