رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

حملات رقابية على المنشآت الغذائية في الشرقية

حملات رقابية على المنشآت الغذائية في الشرقية

كتب: صهيب شمس

تأكيداً على أهمية ضمان سلامة الغذاء المتاح للمواطنين، أطلق المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، حملة رقابية مكثفة على المنشآت الغذائية في مختلف مدن ومراكز المحافظة. تأتي هذه الحملات ضمن سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى التأكد من التزام هذه المنشآت بالمعايير الصحية المطلوبة.

دوافع الحملات التفتيشية

أوضح المحافظ أن تلك الحملات تهدف إلى حماية صحة وسلامة المواطنين، من خلال التأكد من جودة المنتجات الغذائية المعروضة في الأسواق. حيث تعد متابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية من الأمور الحيوية التي تساهم في الحد من حالات التسمم الغذائي والمشاكل الصحية المرتبطة بالغذاء.

تفاصيل الحملات المنفذة

بين الفترة من 19 إلى 26 يونيو الحالي، تم تكوين 65 لجنة للمرور على 514 منشأة غذائية في مناطق متعددة تشمل منيا القمح، مشتول السوق، الزقازيق، الإبراهيمية، ديرب نجم، كفر صقر، وأولاد صقر. وقد جاءت هذه الحملات بعد تلقي شكاوى من المواطنين، مما دفع الجهاز التنفيذي إلى اتخاذ إجراءات سريعة لتأمين سلامة الغذاء.

نتائج الحملات الرقابية

أسفرت الحملات عن إعدام حوالي 40 كجم من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية، والتي كانت تضم 80 عبوة متنوعة. هذه الخطوة تعكس مدى جدية الجهود المبذولة لرفع مستوى السلامة الغذائية في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحرير 4 محاضر تتعلق بنقص الاشتراطات ومخالفات أخرى تتعلق بسلامة الغذاء، مما يدل على وجود إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين.

التأكيد على أهمية الصحة العامة

تعكس هذه الحملات التزام الدولة بجميع مؤسساتها بحماية صحة المواطنين. فسلامة الغذاء ليست فقط مسؤولية فردية، بل هي مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف جميع الجهود.

خطوات مستقبلية

في ضوء هذه الجهود، يسعى المحافظ لتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لزيادة الوعي بين أصحاب المنشآت الغذائية حول أهمية الالتزام بالمعايير الصحية. فالتوعية تعتبر أساساً لتفادي المخالفات المستقبلية وتقديم بيئة غذائية آمنة للمواطنين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.