كتبت: إسراء الشامي
أكدت النائبة عبير عطا الله، عضوة مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يعكس حرص القيادة السياسية على تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات.
تحسين مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات
أوضحت النائبة أن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. وتعتبر زيادة المعاشات بمثابة حق مكتسب للفئات التي قدمت الكثير للوطن، حيث يسعى الرئيس السيسي من خلال هذا القرار إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.
دعم الفئات الأولى بالرعاية
إضافةً إلى ذلك، أكدت النائبة أن هذا القرار يعد امتدادًا لنهج الدولة المصرية في دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية. يأتي ذلك في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على مختلف شرائح المجتمع.
أثر إيجابي على الملايين
وأشارت عبير عطا الله إلى أن زيادة المعاشات بنسبة 15% سيكون لها أثر إيجابي مباشر في تحسين الأوضاع المعيشية لملايين المواطنين وأسرهم. وذكرت أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي لا تدخر جهدًا في اتخاذ إجراءات عملية تستهدف تخفيف الأعباء ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
شمولية القرار وأثره الاجتماعي
ثمنت النائبة ما تضمنه القرار من شمولية، حيث يشمل الزيادة المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك المعاشات الاستثنائية ومعاشات العجز الجزئي الإصابي. وهذا يعكس حرص الدولة على تحقيق المساواة وتوسيع نطاق المستفيدين من مظلة الحماية الاجتماعية.
خطوات نحو الاستقرار الاجتماعي
في سياق متصل، أكدت النائبة أن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز الاستقرار الاجتماعي وتحسين جودة الحياة للمواطنين. ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرامية إلى بناء الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية والعدالة والكرامة الإنسانية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.