كتب: أحمد عبد السلام
تعتبر وزارة التموين والتجارة الداخلية من المؤسسات الحيوية التي تلعب دوراً مهماً في تلبية احتياجات المواطنين الغذائية. وفي خطوة جديدة، أعلنت الوزارة عن فتح نظام صرف الخبز المدعم على ماكينات الصرف في المحافظات الساحلية، والتي تشهد زيادة في أعداد المصطافين خلال فصل الصيف.
المحافظات المستفيدة من القرار
يتضمن القرار المحافظات الساحلية مثل الإسكندرية، مطروح، بورسعيد، منطقة رأس البر بدمياط، جمصة بالدقهلية، وبلطيم بكفر الشيخ. سيستمر هذا النظام حتى 30 سبتمبر 2026، مما يعكس التزام الوزارة بتلبية احتياجات المواطنين وخاصةً خلال موسم الصيف حيث يتزايد إقبال المواطنين على هذه المناطق.
آلية صرف الخبز المدعم
بموجب هذا القرار، يمكن لصاحب البطاقة التموينية صرف الخبز المدعم من أي مخبز أو منفذ لبيع الخبز المدعم في المحافظات المذكورة، بمعزل عن محل اقامته. ويهدف هذا الإجراء إلى تعزيز سهولة الحصول على الخبز للمصطافين، الذين قد يكونون في عطلة أو زيارة مؤقتة.
تفاصيل نظام الصرف الجديد
تجدر الإشارة إلى أن النظام الإلكتروني لصرف الخبز المدعم كان يقتصر سابقًا على الصرف من المخابز داخل محافظة محل إقامة صاحب البطاقة. لكن مع القرار الأخير، يستطيع أي صاحب بطاقة تموين صرف الخبز في المناطق الساحلية التي ذكرناها. يُسمح بصرف 5 أرغفة يوميًا لكل فرد مقيد بالبطاقة، بسعر 20 قرشًا للرغيف، مما يجعل من السهل تلبية الاحتياجات الغذائية للمصطافين.
أهمية القرار للناس
هذا التغيير يمثل خطوة إيجابية نحو تسهيل الحياة اليومية للمواطنين، خاصةً خلال فترة تزايد الأعداد في المصايف. الأعوام الماضية أظهرت الحاجة لتوفير خدمات مريحة للزوار، والآن، مع إمكانية صرف الخبز في مناطق ساحلية، يُمكن للمصطافين أن يستمتعوا بإقامتهم دون الحاجة للقلق بشأن تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.