كتبت: فاطمة يونس
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر جهودها الرقابية المكثفة، تنفيذًا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، ومحافظ الأقصر، المهندس عبد المطلب عمارة. جاءت هذه الجهود من أجل إحكام الرقابة على الأنشطة التموينية وضمان سلامة وجودة السلع المتداولة في الأسواق والمخابز.
حملات تموينية موسعة بالأقصر
في إطار تلك الجهود، نفذت المديرية ثلاث حملات تموينية موسعة أسفرت عن ضبط 4 آلاف قطعة من مشروب “لوليتا” بمختلف النكهات. هذه المشروبات كانت مجهولة المصدر وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تثبت مصدرها، مما يثير قلقًا حول سلامتها وجودتها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة لضمان معاقبة المخالفين.
مخالفات أخرى خلال الحملات
بالإضافة إلى ضبط “لوليتا”، أسفرت الحملات أيضًا عن تحرير 4 محاضر جنح ضد بعض المخابز التي قامت ببيع الخبز بسعر أعلى من السعر الرسمي. كما تم تحرير 18 محضرًا بعدم الإعلان عن الأسعار، مما يعد انتهاكًا لحقوق المستهلكين. هناك محضرين دالا على إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وثلاثة محاضر أخرى لإنتاج خبز ناقص الوزن.
حالات مخالفة أخرى
لم تنتهِ المخالفات عند هذا الحد، بل شملت أيضًا تحرير محضر لعدم نظافة أحد المخابز، ومحضر آخر يتعلق بعدم وجود سجل الزيارات للمخبز. علاوة على ذلك، تم تحرير محضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطنين، مما يضر بحقوقهم كمستهلكين.
استمرار الحملات الراقية
أكّدت مديرية التموين المضي قدمًا في حملاتها الرقابية اليومية على الأسواق والمخابز بمختلف أنحاء المحافظة. يسعى هذا الجهد الدؤوب للضبط والمراقبة إلى تعزيز حقوق المواطنين وضمان وصول سلع آمنة ومطابقة للمواصفات إلى المستهلكين. يعد ذلك مهمًا في سياق حماية المستهلك وضمان الشفافية في الأسواق.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.