كتب: كريم همام
اختتمت حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، جولتها الميدانية الموسعة بمركز باريس، عبر تفقد محطة مياه الشرب التي يجري تنفيذها شمال المركز. يأتي هذا المشروع ضمن خطة شاملة لإنشاء 14 محطة مياه بمدن ومراكز المحافظة، بهدف تحسين خدمات المياه وضمان توافرها للساكنين.
تفاصيل المشروع
رافق المحافظ في جولتها المهندسة إيمان صبر، مساعد المحافظ للشئون الهندسية ومتابعة المشروعات، بالإضافة إلى علي نجاح رئيس مركز ومدينة باريس. حيث قامت مجدي بمراجعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية، التي تشرف عليها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. وأوضحت التقارير أن نسبة تنفيذ المشروع قد بلغت حوالي 74%.
التكلفة والقدرة الإنتاجية
تُقدَّر التكلفة الإجمالية للمحطة بحوالي 60 مليون جنيه، مع طاقة إنتاجية تصل إلى 6400 متر مكعب يوميًا. هذا يعكس الجهد المبذول لتلبية احتياجات المياه في المركز ويعزز الإمكانيات المحلية لاستدامة المياه.
مكونات المشروع
استمعت المحافظ إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع، الذي يتضمن عددًا من البنى التحتية الأساسية. تشمل هذه المكونات عدد (2) بئر إنتاج، ومحطة لإزالة الحديد والمنجنيز، ومبنى المحولات، مما يعزز كفاءة النظام. كذلك، تم تركيب وحدة توليد “ديزل” احتياطية لضمان استمرار تشغيل المحطة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
الدعوة إلى سرعة الإنجاز
شددت المحافظ على ضرورة تسريع إنهاء إجراءات استئناف الأعمال، بعد أن تم سحب المشروع من الشركة المنفذة بسبب تقاعسها في معدلات التنفيذ. إن متطلبات المراقبة الدائمة والتطوير السريع للمشاريع تعتبر ضرورية، خاصةً في مجالات البنية التحتية الأساسية مثل مياه الشرب.
تسعى محافظة الوادي الجديد من خلال هذه المشاريع إلى تعزيز مستوى الحياة للسكان، وتهيئة بيئة صحية ومستدامة للجميع في المنطقة. ويظل تنفيذ هذه المشاريع محورًا رئيسيًا في استراتيجية التنمية المستدامة التي تتبناها الحكومة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.