رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافظ الوادي الجديد تتفقد امتحانات الثانوية العامة ومشروعات تنموية

محافظ الوادي الجديد تتفقد امتحانات الثانوية العامة ومشروعات تنموية

كتب: أحمد عبد السلام

شهدت محافظة الوادي الجديد نشاطًا ملحوظًا خلال اليوم، حيث قامت حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، بجولة تفقدية بمركز باريس. شملت الجولة عدة فعاليات، أبرزها متابعة سير امتحانات الثانوية العامة.

متابعة امتحانات الثانوية العامة

في مستهل جولتها، تابعت المحافظ سير امتحانات الثانوية العامة في مجموعة من اللجان. تم ذلك بهدف الاطمئنان على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بشكل هادئ ومنظم. رافقت المحافظ في هذه الجولة المهندسة إيمان صبر، مساعد المحافظ للشئون الهندسية، وعلي نجاح، رئيس المركز، بالإضافة إلى الدكتور إبراهيم قناوي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
تمكنت المحافظ من التأكد من انتظام أعمال اللجان، وتوافر جميع الاحتياجات اللوجستية، بجانب الالتزام بالإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية. قدمت توجيهات بضرورة التعامل الفوري مع أي ملاحظات أو معوقات قد تظهر خلال فترة الامتحانات. كما حرصت على توفير سبل الراحة للطلاب والملاحظين في كافة اللجان.

تفقد مبنى إدارة التضامن الاجتماعي

بعد ذلك، انتقلت حنان مجدي لتفقد مبنى إدارة التضامن الاجتماعي بمركز باريس. وقد رافقها أيضًا في هذه الزيارة المهندسة إيمان صبر، وعلي نجاح، ومحمد منير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة. اطلعت المحافظ على التجهيزات المتاحة بالمبنى، ووضعت خططًا لاستغلال الطابق الثاني، حيث سيتم تخصيصه كمقر لمدرسة التمريض بالتعاون مع شركاء التنمية.
كان الهدف من هذه الخطوة تحقيق أقصى استفادة من الأصول الحكومية، فضلًا عن إعداد الكوادر التمريضية اللازمة لخدمة القطاع الصحي بالمركز. كما تم بحث إمكانية استغلال الطابق الأول لتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة لأبناء المركز، في إطار المنحة المقدمة من السفارة الكندية. وجهت المحافظ بضرورة إعداد تصور فني شامل لاستغلال المساحات الشاغرة بالمبنى، واستيفاء المتطلبات اللازمة لتجهيزه.

مشروع محطة مياه شرب شمال باريس

اختتمت جولة المحافظ بمركز باريس بتفقد محطة مياه شمال المركز، التي يتم تنفيذها ضمن خطة لإقامة 14 محطة بمراكز المحافظة. خلال الزيارة، تابعت المحافظ الموقف التنفيذي للأعمال الجارية، حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالي 74%. يصل التكلفة الإجمالية للمحطة إلى نحو 60 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 6400 متر مكعب يوميًا.
استمعت حنان مجدي إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع، والتي تشمل عددًا من الآبار ومحطة لإزالة الحديد والمنغنيز. يضاف إلى ذلك مبنى المحولات، وتركيب وحدة توليد “ديزل” احتياطية لضمان استمرارية تشغيل المحطة عند انقطاع التيار الكهربائي. أكدت المحافظ على ضرورة إنهاء إجراءات استئناف الأعمال بعد سحبها من المقاول بسبب التقاعس في معدلات التنفيذ.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.