رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عرب وعالم

مقتل 6 عناصر من حزب الله في جنوب لبنان

مقتل 6 عناصر من حزب الله في جنوب لبنان

كتب: صهيب شمس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن قتل 6 عناصر من حزب الله في حادثتين منفصلتين وقعتا في جنوب لبنان. وحسبما ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية”، فإن هذا التصريح جاء ضمن بيان رسمي صادر عن الجيش.

تفاصيل الحادثتين

في البيان، أوضح جيش الاحتلال أن القوات الإسرائيلية تمكنت من القضاء على اثنين من عناصر حزب الله الذين شكلوا تهديداً لقوات الجيش الموجودة في المنطقة الدفاعية. وقد تم رصد هؤلاء العناصر داخل المنطقة الأمنية، مما تطلب تحركاً سريعاً.

رصد التهديدات من قبل القوات

كما أفاد البيان بأن قوات فريق القتال التابعة للواء جولاني، الذي يعمل ضمن الفرقة 36، تمكنت من رصد خمسة عناصر إضافية من حزب الله في بلدة زوطر الشرقية. هذه العناصر أيضاً كانت تشكل تهديداً للقوات الإسرائيلية العاملة في المنطقة.

استهداف العناصر المسلحة

وفي حادثة أخرى، ذكرت القوات أنه تم رصد عنصر مسلح من حزب الله في مرتفعات علي الطاهر. وعند تحديد موقعه، قامت قوات الكوماندوز بشن غارة باستخدام سلاح الجو، كما أطلقت النار تجاه هذا العنصر. وقد أسفرت العملية عن القضاء عليه.

تأكيد استمرار العمليات العسكرية

يجسد هذا التصعيد العسكري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي نهجاً مستمراً في مواجهة التهديدات الأمنية من حزب الله. إذ يرى الجيش أن وجود هذه العناصر يمثل خطراً مباشراً على قواته المنتشرة في المنطقة.
تأتي هذه العمليات في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني توترات متزايدة، مما يزيد من احتمال حدوث مواجهات إضافية في المستقبل. تعتبر هذه الأحداث جزءاً من الصراع المستمر في المنطقة، والذي يعد من أكثر القضايا تعقيداً في الشرق الأوسط.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.