رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يزور طبيبة الأسنان المعتدى عليها

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يزور طبيبة الأسنان المعتدى عليها

كتب: صهيب شمس

قام الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بزيارة طبيبة الأسنان سارة عوض بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية. تأتي هذه الزيارة في أعقاب تعرض الطبيبة للاعتداء داخل مقر عملها في مدينة شبرا الخيمة.

زيارة وكيل الوزارة لمتابعة الحالة الصحية

خلال الزيارة، أعرب الدكتور الشلقاني عن قلقه حيال الحالة الصحية للطبيبة، حيث قام بالاطلاع على مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها. وقد وجه بتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية اللازمة بغية ضمان شفائها الكامل.

متابعة مديرية الصحة بالقليوبية

أكدت مديرية الصحة بالقليوبية أنها تتابع بشكل مستمر الحالة الصحية لسارة عوض، إذ عملت على تقديم الدعم الكامل لها، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية. ويعكس هذا المتابعة الجادة حرص الوزارة على سلامة العاملين في المجال الصحي.

بيان وزارة الصحة والسكان

من جانبها، أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانًا توضيحيًا حول تلك الواقعة التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي. حيث تناول البيان تفاصيل الاعتداء المنسوب إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، والذي نتج عنه إصابة طبيبة الأسنان أثناء تأدية واجبها المهني.

قانون تنظيم المسؤولية الطبية

وأضافت الوزارة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يضمن حماية مقدمي الخدمات الصحية خلال أدائهم لواجبهم المهني. ويشتمل هذا القانون على عقوبات رادعة تستهدف أي اعتداء على الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.

التحذير من الاعتداءات على العاملين في القطاع الصحي

وجددت وزارة الصحة تأكيدها على أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة تجاه العاملين في المنظومة الصحية. كما أعلنت عزمها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية لردع مثل هذه الأفعال.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.