كتبت: سلمي السقا
أصدرت النيابة العامة بمحافظة الغربية، اليوم، قرارًا عاجلًا يقضي بحبس سيدة بعد قيامها بتعذيب زوجة ابنها حتى الموت. وقع الحادث في مدينة طنطا، حيث استخدمت المتهمة العصا الخشبية في الاعتداء على الضحية الناتج عن خلافات أسرية.
تفاصيل الواقعة المؤلمة
تعود أحداث القصة إلى تلقي أجهزة الأمن بمديرية أمن الغربية بلاغًا من مركز شرطة أول طنطا، يفيد بالعثور على جثة امرأة في نهاية العقد الثالث من عمرها داخل شقتها. وقد جاء البلاغ من شرطة النجدة، حيث عُثر على الضحية متوفاة في ظروف غامضة.
تحقيقات النيابة العامة
سرعان ما تدخلت النيابة العامة في القضية، حيث وجه المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا بتكليف رئيس نيابة أول طنطا بحبس المتهمة “ا.م” البالغة من العمر 50 عامًا، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق. يأتي هذا القرار في إطار إجراءات قانونية تتعلق بجمع الأدلة وسماع شهادات شهود العيان.
ضبط المتهمة
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السيدة المتهمة، وذلك بعد أعمال البحث والتحري التي قامت بها مباحث قسم أول طنطا تحت إشراف الرائد أحمد الكفراوي. وقد أثبتت التحقيقات الأولية أن سبب اعتداء المتهمة هو خلافات أسرية مع الضحية، والتي انتهت بشكل مأساوي.
الإجراءات القانونية
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحقيق في ملابسات الواقعة واستجلاء جميع التفاصيل المرتبطة بها. وتجري حاليًا عملية عرض جثة الفتاة على الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة بدقة. هذا، وجرى تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
تفاعل المجتمع المحلي
أثار هذا الحادث ردود فعل غاضبة من قبل سكان المنطقة، حيث عبر العديد منهم عن صدمتهم من بشاعة الجريمة. وقد دعت بعض الأصوات إلى ضرورة التصدي لمشكلة العنف الأسري، والعمل على توعية الأفراد حول تبعاته.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.