كتبت: إسراء الشامي
نشب حريق هائل في مصنع كيماويات وصابون بمنطقة أبو زعبل، التابعة لمركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية. واستجابةً لهذا الحادث، دفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على السنة اللهب المشتعلة.
استجابة سريعة من الحماية المدنية
على الفور، أرسلت إدارة الحماية المدنية بالقليوبية 6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وذلك في محاولة أولية للسيطرة عليه. لكن مع زيادة حدة النيران، تم زيادة عدد سيارات الإطفاء إلى 10، مما يدل على جدية الموقف وضرورة اتخاذ إجراءات سريعة في مواجهة الحريق.
الدعم الإسعافي في موقع الحادث
لم تقتصر الاستجابة على وحدات الإطفاء فقط، بل قامت هيئة الإسعاف في القليوبية بإرسال 3 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق. هذه الخطوة تأتي في إطار التأهب لأية حالات طارئة قد تحدث، لضمان توفير الرعاية الطبية الفورية لأولئك الذين قد يحتاجون إلى نقلهم للمستشفى.
إجراءات التحقيق والتقييم
بالفحص والمعاينة، تبين أن الحريق نشب بمصنع كيماويات وصابون، مما يتطلب مزيدًا من العناية في التعامل مع المواد الموجودة. تنسيق بين فرق الإطفاء والجهات المعنية جاء في مرحلة متقدمة لضمان السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة.
الحادثة قد أثارت قلق السكان المحليين، لكن حتى الآن لم تسجل أي إصابات أو خسائر بشرية، مما يعد خبرًا مفرحًا وسط هذا الحادث المقلق. وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق في أسباب نشوب الحريق، وأي تفاصيل أخرى قد تكون مرتبطة بالحادث.
بهذه الجهود المكثفة من قبل قوات الحماية المدنية وهيئة الإسعاف، يأمل الجميع في السيطرة على الموقف بالكامل، واستعادة الأمان في المنطقة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.