كتبت: بسنت الفرماوي
شنّت الإعلامية هند الضاوي هجوماً حاداً على كابتن إيلا، المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ذات الأصول العربية والفلسطينية. جاء ذلك في ردٍ على ادعاءاتها بأن “اللبنانيين لا يكرهون إسرائيل” وأن حزب الله يمثل “حزب شيطان يحمل أيديولوجية خارجية”.
رد هند الضاوي على الادعاءات الإسرائيلية
في برنامجها “حديث القاهرة”، فندت هند الضاوي تصريحات كابتن إيلا بشكل شامل. أكدت أنّ كافة أطياف الشعب اللبناني، بمختلف طوائفه وأعراقه، يجمعون على اعتبار إسرائيل “دولة عدو”. وأوضحت أن هذا العداء متجذر وراسخ في الوجدان اللبناني منذ فترات طويلة، تسبق تأسيس “حزب الله”.
العداء اللبناني لإسرائيل
أشارت الضاوي إلى أن وصف إسرائيل بـ “العدو” هو وصف بديهي وسائد بين اللبنانيين، وليس مجرد موقف سياسي. حيث تواجد هذا الشعور في الشارع اللبناني وفي وسائل الإعلام المختلفة. هذا الإجماع يعكس عمق الجروح التاريخية والصراعات المستمرة التي عاشها الشعب اللبناني.
انتقادات حادة للمتحدثة الإسرائيلية
انتقدت هند الضاوي التناقض الموجود في تصريحات المتحدثة الإسرائيلية. حيث استنكرت كيف لشخصية تنتمي لأصول عربية وفلسطينية ومسلمة أن تتبنى أيديولوجية تتماشى مع مصالح كيان يحتل أرضها، ويقتل أبناء شعبها. وصفتها الضاوي بأنها “شيطانة مزروعة داخل الأراضي الفلسطينية”.
سخرية من دعوات التواصل
في إطار تعليقها على دعوات كابتن إيلا للتواصل، سخرت الضاوي من حديثها عن ضرورة التواصل، متسائلة عن طبيعة التواصل التي تتحدث عنها، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في قصف اللبنانيين باستخدام الأسلحة والقنابل المحرمة دولياً. وأكدت أن الهجمات الإسرائيلية لا تستهدف المقاتلين فحسب، بل تشمل المدنيين وتثير الرعب بين الأطفال.
موقف الضاوي من الحرب المستمرة
تعتبر انتقادات هند الضاوي تعبيراً عن غضب عميق لدى العديد من اللبنانيين تجاه الوضع القائم. ما يزال الشعب اللبناني يعيش تبعات الحروب والنزاعات المستمرة، والتي تركت آثاراً سلبية على حياة المدنيين. تدعو هذه التصريحات إلى النظر بجدية في حقائق الصراع، وأثره على العلاقات بين الشعبين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.