كتبت: فاطمة يونس
قضت محكمة جنايات شبين الكوم، التابعة لمحافظة المنوفية، بإحالة أوراق أب وأبنائه الاثنين إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، في قضية تتعلق بقتل نجل عمتهم. تم ذلك في ضوء توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، نتيجة للاشتباكات العائلية.
تفاصيل الجريمة
تشير المعلومات إلى أن المتهمين هم أيمن شبل عوض وأبنائه أشرف ومحمد. قام هؤلاء بالتعدي على نجل عمتهم، وذلك بالضرب حتى الموت. وقد أكد المحامي الموكل من قبل أسرة المجني عليه، أن المتهمين اعترفوا بارتكاب جريمتهم مع سبق الإصرار، مستخدمين سلاحاً أبيض وضربوه بحجر حتى فارق الحياة.
شهادة الأسرة
من جانبها، أفادت شقيقة المجني عليه بوقوع الحادث غدراً، حيث قام نجل عمته بالاعتداء عليه بسلاح أبيض في الشارع دون سبب واضح. وأوضحت أن شقيقها كان السند والداعم لهم، إذ كان يعمل بجد لمساعدة أسرته، مما زاد من تهيج العواطف تجاه الحادث.
مطلب العدالة
طالبت الأسرة بحق نجلهم ومعاقبة نجل عمتهم بسبب الانتقام الذي أدى إلى مقتل شقيقهم. يُعتبر هذا الحادث أحد الجرائم المؤلمة التي تسلط الضوء على الآثار السلبية للخلافات الأسرية والجيرة.
ملابسات الحادث
ترجع تفاصيل الواقعة إلى شهر فبراير الماضي، حيث تلقى اللواء علاء الجاحر، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من مركز شرطة منوف بوفاة شاب يدعى “ع. أ. أ” (19 سنة) في قرية كفر السنابسة. وجاءت المعلومات لتشير إلى أن القتل حدث قبل أذان المغرب نتيجة خلافات نشبت بين القاتل والمجني عليه.
التحقيقات القانونية
وعند الانتقال إلى موقع الحادث، اتضح أن المتهم قد استخدم آلة حادة، وهي “مطواة”، ووجه للمجني عليه عدة طعنات نافذة أدت إلى وفاته على الفور. تم نقل جثمان المجني عليه إلى مشرحة مستشفى منوف، حيث حرر محضر بالواقعة وتولى مكتب النائب العام التحقيق في هذه القضية.
تجسد هذه القضية تعقيدات الاضطرابات الأسرية وتأثيراتها العميقة على المجتمعات، مما يستوجب تدخلاً مجتمعياً لحل النزاعات وتقديم الدعم للأسر لضمان عدم تفاقم المشكلات وتحويلها إلى أعمال عنف.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.