رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

تسهيلات جديدة لطلاب زراعة القوقعة بالثانوية العامة

تسهيلات جديدة لطلاب زراعة القوقعة بالثانوية العامة

كتبت: سلمي السقا

أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن جهود التنسيق بين المجلس ووزارة التربية والتعليم أسفرت عن إجراءات جديدة تسهل على طلاب زراعة القوقعة وذوي الإعاقة السمعية أداء امتحانات الثانوية العامة.

تلبية احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة

جاءت هذه الخطوة استجابةً لعدد من الشكاوى التي تقدمت بها أسر الطلاب، حيث تم التركيز على صعوبة استخدام السماعات الطبية داخل لجان الامتحانات. وقد أوضحت إيمان كريم، في مداخلة هاتفية مع برنامج “ستودي إكسترا” عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن المجلس يعمل دائماً على تحسين ظروف الطلاب ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم.

موافقة استخدام السماعات الطبية

تم الاتفاق على السماح للطلاب باستخدام السماعات الطبية أثناء الامتحانات، بشرط احترام مجموعة من الضوابط المُحددة. ومن بين هذه الضوابط، تقديم تقرير طبي معتمد يوضح نوع السماعة ومواصفاتها. هذه الخطوات تؤكد التزام الجهات المعنية بتوفير بيئة تعليمية مناسبة تتيح للطلاب أداء امتحاناتهم بشكل يراعي احتياجاتهم الخاصة.

تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص

تُعتبر هذه التيسيرات جزءاً من الجهود المستمرة لتحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم. مشيرة إلى عدم التمييز في العملية التعليمية، تؤكد إيمان كريم على أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى التعليم بما يضمن لهم مستقبلًا أفضل.

تعاون بين الجهات المختلفة

إن التنسيق بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة التربية والتعليم يبرز أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف المشتركة في دعم حقوق ذوي الإعاقة. يمثل هذا التعاون نموذجًا يحتذى به في سبيل تحسين نظام التعليم لجميع الفئات.
تعتبر هذه الخطوات الأمور المناسبة لضمان حصول طلاب زراعة القوقعة وذوي الإعاقة السمعية على الامتحانات بطريقة تضمن لهم الأمان والراحة النفسية خلال فترة تقييمهم.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.