رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافظا دمياط والدقهلية يشاركان في مشروعات تخرج جامعة الدلتا

محافظا دمياط والدقهلية يشاركان في مشروعات تخرج جامعة الدلتا

كتبت: سلمي السقا

زار الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ دمياط، واللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، حيث كان في استقبالهما الأستاذ الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة. تتضمن الزيارة المشاركة في مناقشة مشروعات تخرج طلاب كليتي الآداب والذكاء الاصطناعي، والتي تركز على نظم المعلومات الجغرافية (GIS) والذكاء الاصطناعي.

أهمية الدراسات الحديثة

أعرب محافظ دمياط عن سعادته بالتواجد في جامعة الدلتا، مشيدًا بما تمثله من صرح علمي متميز يسهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. وقد وجّه التحية للواء طارق مرزوق، مثمنًا جهوده المستمرة في دفع عجلة التنمية وتعاونه مع محافظة دمياط.

التوجه نحو التحول الرقمي

أكد المحافظ أن نظم المعلومات الجغرافية أصبحت من الأدوات الهامة في التخطيط والتنمية وصنع القرار. كما أكد أهمية التحول الرقمي، مستعرضًا كيف تسهم التكنولوجيا الحديثة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تقديم حلول مبتكرة

أشار المحافظ إلى ضرورة توفير أفكار مبتكرة وحلول تكنولوجية من قبل شباب الجامعات، التي تُعد حلا للعديد من التحديات الحالية. خاصةً في مجالات التخطيط العمراني، وإدارة الأزمات، ومتابعة المشروعات، وحماية البيئة لتحسين جودة الحياة للمواطنين. وشدد على أهمية ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع الفعلية.

رسالة للطلاب وأولياء الأمور

وجه المحافظ رسالة تشجيع للطلاب حول أهمية مشروعات التخرج. حيث تعد هذه المشروعات فرصة حقيقية لإظهار القدرات وتحويل المعرفة إلى تطبيقات عملية تفيد المجتمع. وأعرب عن ثقته في أن المشروعات التي قدمها الطلاب تعكس مستوى عالياً من الإبداع والتميز العلمي.
كما حرص على توجيه التحية لأولياء الأمور تقديرًا لدورهم الفعال في دعم أبنائهم طوال سنوات الدراسة. متمنيًا للطلاب مزيدًا من النجاح وأن تكون مشروعاتهم بداية لحياة مهنية وعلمية متميزة، تساهم في خدمة الوطن وتعزيز التنمية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.