كتب: كريم همام
في إطار مبادرة “كلنا عندك”، استمرت جهود محافظة المنوفية في توفير استجابات فورية لمطالب المواطنين، حيث اجتمع اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، مع أكثر من 115 مواطناً في لقاء جماهيري موسع بمركز ومدينة منوف. عقد اللقاء على مدار ست ساعات متواصلة وحضره أيضاً رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف وعدد من رؤساء الأجهزة التنفيذية المختلفة.
استجابة لمطالب المواطنين
يسعى المحافظ من خلال هذه اللقاءات الدورية إلى تعزيز التواصل مع المواطنين، حيث تم تقديم حلول واقعية لمختلف الشكاوى. وقد بدأ المحافظ اللقاء بتوجيهات واضحة تتعلق بصرف مساعدات مالية عاجلة، بما في ذلك توزيع بونات مواد غذائية على بعض الأسر المحتاجة. كما أعرب عن دعمه لذوي الهمم من خلال توفير كشك خاص لهم، إيماناً منه بأهمية تحسين ظروفهم الاجتماعية والمعيشية.
قضايا صحية وبيئية
في لفتة إنسانية، كلف المحافظ مدير مديرية الصحة بالإسراع في إجراءات استصدار قرار لعلاج على نفقة الدولة لأحد الحالات المرضية. كما وجه المحافظ بضرورة تطهير ترعة صنصفط العمومية، وأكد على أهمية تغطية جزء من الترعة داخل الكتلة السكنية بزاوية رازين للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
مشروعات الصرف الصحي
في سياق متصل، قدّم المحافظ تعليمات صارمة بتكثيف الجهود لاستكمال مشروعات الصرف الصحي في نواحي الكوم الأحمر وكفر رماح. تأتي هذه الخطوة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”. كما تم مناقشة شكاوى أهالي قرية ميت ربيعة المتعلقة بالصرف الصحي، حيث وجه المحافظ ببحث المشكلات الحالية لتحسين مستوى الخدمات.
تحسين الخدمات العامة
تطرق المحافظ خلال الاجتماع إلى تعزيز الخدمات الأساسية من خلال إحلال وتجديد أعمدة الكهرباء في قرية صنصفط، وتبحث إمكانية تركيب أعمدة إنارة في قرية كفر العشري للحفاظ على المرافق العامة. كما طالب بتنسيق الجهود مع مديرية الأمن لتسهيل حركة السير في المدينة.
استجابة للشكاوى المحلية
قام محافظ المنوفية بلقاء عُمد عدد من القرى، حيث استمع لشكاوى أهالي كفر شبرا بلوله. أكد على ضرورة إجراء معاينة لمركز شباب القرية وإمكانية تركيبه ماكينة صراف آلي، في حال الحصول على الموافقات المناسبة.
تقديم فرص عمل لمواجهة البطالة
أشار المحافظ إلى أهمية توفير فرص عمل للمواطنين بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص. وتمت الإشارة إلى ضرورة دراسة الشكاوى والمقترحات بعناية لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة.
الاستمرار في الجهود الميدانية
ختم المحافظ اللقاء بالتأكيد على أن المبادرة أصبحت آلية فعالة للتواصل مع المواطنين، والتي تسهم في تلبيتهم احتياجاتهم بشكل مباشر. وأوضح أن النتائج الإيجابية التي تحققت تعكس الجدية في التعامل مع الشكاوى والمطالب، مؤكداً على استمرار المتابعة من قبل الأجهزة التنفيذية لضمان تحسين حياة المواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.