رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

انتظام امتحان الأحياء بالشهادة الثانوية الأزهرية

انتظام امتحان الأحياء بالشهادة الثانوية الأزهرية

كتبت: سلمي السقا

أكدت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية أن امتحان مادة الأحياء لطلاب القسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية قد تم بشكل منتظم اليوم الأربعاء. حيث شهدت جميع اللجان على مستوى الجمهورية أجواء مستقرة ومنظمة. وقد تم إجراء متابعة مستمرة لسير الامتحانات لضمان تقديم المناخ المناسب الذي يساعد الطلاب على الأداء الجيد.

تقرير حول أسئلة الامتحان

أوضح التقرير الصادر عن الغرفة أن أسئلة امتحان الأحياء جاءت متوازنة من حيث درجة الصعوبة والسهولة، مما ساعد في مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب. كما التزمت الأسئلة بالمقرر الدراسي المقرر للطلاب. وواصلت غرفة العمليات التنسيق مع المناطق الأزهرية المختلفة لمتابعة أعمال اللجان والتعامل الفوري مع أي مستجدات قد تطرأ.

إدارة الامتحانات ومتابعة مستمرة

تابع فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، القائم بعمل وكيل الأزهر الشريف، سير الامتحانات عبر المتابعة الإلكترونية لغرفة العمليات المركزية. وحرص على الاطمئنان على انتظام اللجان في جميع أنحاء الجمهورية. كما قام أ.د أحمد الشرقاوي، القائم بعمل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بعمليات متابعة إلكترونية تفصيلية لأعمال الامتحانات، وذلك للتأكد من سيرها وفق التعليمات المحددة.

الدعم والرعاية المقدمة للطلاب

أوضحت غرفة العمليات المركزية أنها تواصل جهودها في توفير الدعم والرعاية للطلاب خلال أداء امتحاناتهم داخل اللجان. هذا الدعم يساهم بشكل كبير في تحقيق الانضباط والراحة النفسية، ويضمن سير الامتحانات بصورة منتظمة. وقد أعربت الغرفة عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في هذه الفترة الحساسة.

أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان

يبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام نحو 163 ألفًا و677 طالبًا وطالبة. منهم 82 ألفًا و366 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي بواقع 45 ألفًا و633 طالبًا و36 ألفًا و733 طالبة. فيما بلغ إجمالي طلاب القسم العلمي 81 ألفًا و311 طالبًا وطالبة، بواقع 41 ألفًا و468 طالبًا و39 ألفًا و843 طالبة. ويجري ذلك من خلال 581 لجنة رئيسة تضم 10 آلاف و230 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

المشاركة الفعالة للمعلمين

يساهم حوالي 22 ألفًا و660 معلمًا ومعلمة في أعمال الملاحظة خلال الامتحانات، وهو ما يسهم في تحقيق الانضباط الكامل وضمان سير الامتحانات بشكل سلس ومنظم. تجسد هذه الجهود الاستعدادات الكبيرة من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، بما يضمن توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.