كتبت: إسراء الشامي
في إطار جهودها المستمرة لضمان السلامة المرورية وتحقيق الانضباط على الطرق، شنت الإدارة العامة للمرور حملة واسعة بالتنسيق مع إدارات المرور في مختلف مديريات الأمن. جاءت هذه الحملة بهدف تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالمرور، وضبط المخالفين.
أسفرت الحملة خلال 24 ساعة عن ضبط 1119 مخالفة تجاوز السرعة المقررة. كما تم تسجيل 110 مخالفات للسير بدون تراخيص، و66 دراجة نارية مخالفة، إضافة إلى 78 مخالفة موقف عشوائي و138 مخالفة شروط الترخيص. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفات المُكتشفة.
تكثيف الجهود في شوارع العاصمة
حرصت الإدارة العامة لمرور القاهرة على تعزيز تواجدها في الشوارع والميادين. وقد انتشرت الخدمات المرورية في مختلف المحاور، وذلك للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة. هذا التواجد على الأرض يهدف إلى تسهيل حركة المواطنين والوصول إلى الأماكن التي يقصدونها.
تواصل الفرق المرورية التفتيش والرصد لرصد كل المخالفات دون استثناء، حيث تؤكد الإدارة العامة للمرور عدم التهاون مع المخالفين لقواعد وآداب المرور. يتم أيضًا رفع السيارات المتروكة والتي تتسبب في زحام مروري، مما يسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية.
حملات مرورية شاملة في الجيزة
تجري الحملات المرورية أيضًا في الجيزة، حيث تمركزت القوى الضابطة في الأماكن الحيوية لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور. التوجهات تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية الناتجة عن المسير عكس الاتجاه أو الانتظار الخاطئ على الطرق السريعة.
التركيز على السلامة العامة
في سبيل تعزيز السلامة العامة، شنت الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث. ومن خلال هذه الحملات، تم التركيز على منع القيادة تحت تأثير المخدرات، حيث تُعد هذه التصرفات تهديدًا لسلامة السائقين والآخرين.
أيضًا، تم تكثيف استخدام أجهزة الرادار لمراقبة السرعات، بالإضافة إلى نشر سيارات الإغاثة المرورية والدراجات النارية في مختلف الأماكن. هذا الإجراء يعكس حرص الإدارة على مراقبة المحاور بشكل دوري ومنع ظهور كثافات مرورية غير مبررة.
تؤكد كافة هذه الجهود على أهمية الالتزام بقواعد المرور وضرورة التعاون بين السائقين والجهات المختصة لضمان سلامة الجميع على الطرق.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.