كتبت: سلمي السقا
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة كفر الشيخ عن قطع مياه الشرب عن معظم المناطق بمدينة كفر الشيخ وقراها لليوم العاشر على التوالي، وذلك لمدة 9 ساعات متواصلة. هذا الانقطاع، الذي ستبدأ فترة تنفيذه من الساعة 8 صباحًا وحتى 5 مساءً، يأتي بسبب إجراء أعمال التطهير في ترعة ميت يزيد العمومية.
تفاصيل انقطاع المياه
يشمل انقطاع المياه، حسب بيان الشركة، جميع المناطق بمركز ومدينة كفر الشيخ بالإضافة إلى عدد من القرى المجاورة. واجتاحت أزمة انقطاع المياه مناطق متعددة شملت: سخا، الحمراوي، محلة القصب، الطواحنية، القنطرة، إدريجة، دقلت، المرابعين، إسحاقة، والشمارقة، إلى جانب القرى التابعة لها والعزب والتجمعات السكانية المحيطة.
أسباب انقطاع المياه
وفقًا لما ذكرته شركة مياه الشرب، فإن انقطاع المياه وضعفها خلال هذه الفترة يعود إلى إخطار إدارة الري بالمحافظة بضرورة إجراء أعمال التطهير. هذه الأعمال تتطلب توقف إمدادات المياه، مما يؤثر على توفير احتياجات المواطنين اليومية من مياه الشرب.
توجيهات للمواطنين
في ظل هذه الظروف، أهابت الشركة بالمواطنين، خاصة أصحاب المخابز والمستشفيات العامة والخاصة والمدارس، بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع. من جانبها، أكدت الشركة أنها ستقوم بدفع سيارات مياه صالحة للشرب إلى المناطق المتضررة، مؤكدة في الوقت ذاته أن المواطنين يمكنهم التواصل مع الخط الساخن 125 من التليفون الأرضي لطلب توفير المياه.
التأثير على الحياة اليومية
يعتبر هذا الانقطاع تحديًا كبيرًا للمواطنين، حيث أن مياه الشرب تعد من الضروريات الأساسية التي تعتمد عليها الأسرة في كافة جوانب حياتها اليومية. إن انقطاع المياه لفترات طويلة قد يؤثر سلبًا على صحة المواطنين وراحتهم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.
الختام
تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي جهودها لتقليل الانقطاعات المستمرة في الخدمة، والعمل على تعزيز دعمها للمواطنين من خلال توفير البدائل اللازمة. تأمل الشركة أن يتم الانتهاء من أعمال التطهير في أسرع وقت ممكن لاستئناف خدمة المياه بالجودة المطلوبة في المناطق المتأثرة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.